منتديات صحة | منتدى كلية الطب و الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة البعث , احدث الاخبار الطبية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات صحة | منتدى كلية الطب و الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة البعث , احدث الاخبار الطبية

منتديات صحة | العيادة الطبية الافتراضية | يحتوي الموقع كل مايحتاج إليه طلاب كليات الطب البشري و الصيدلة و العلوم الصحية في جامعة البعث , اخر النتائج الامتحانية , احدث الاخبار الطبية , غرفة دردشة للأعضاء لزيادة التفاعل فيما بينهم , مسابقات طبية

موقع أسبرين الجديد
أعزائنا أعضاء المنتدى : لأسباب تقنية خارجة عن إرادتنا تم نقل الموقع إلى موقع أسبرين الجديد , ونتمنى منكم الانتقال إلى الموقع الجديد ونعتذر عن هذه التنقلات ونعدكم بالأفضل في المستقبل القريب إن شاء الله , الادارة تأسف لهذه الظروف التقنية الخارجة عن إرادتنا و التي تم حلها بشكل كامل والتي لن تتكرر إن شاء الله

المواضيع الأخيرة

» خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالإثنين 4 مايو 2009 - 23:17 من طرف The Prince

» أفكار إيجابية ام سلبية ؟؟؟؟؟؟؟؟
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالإثنين 4 مايو 2009 - 2:22 من طرف vip

» كيف يؤثر السكري على الناحية الجنسية
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالإثنين 4 مايو 2009 - 1:57 من طرف vip

» من تختار ليمسح دمعتك ؟؟؟؟؟؟؟؟
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالجمعة 1 مايو 2009 - 6:18 من طرف The Prince

» من روائع نزار قباني ........
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالجمعة 1 مايو 2009 - 6:14 من طرف The Prince

» الوضوء وقاية من الأمراض الجلدية ........
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالجمعة 1 مايو 2009 - 5:13 من طرف The Prince

» متابع الاشعة
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالخميس 30 أبريل 2009 - 23:58 من طرف Mr-fire

» الصداع اسبابه اسهل الطرق لعلاجه ( علاج الصداع بالماء )
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالخميس 30 أبريل 2009 - 21:12 من طرف The Prince

» هل الأعـشـاب آمنــــــــة ؟
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Emptyالخميس 30 أبريل 2009 - 16:46 من طرف يحيى

أضفنا إلى المفضلة

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تصويت

مارأيك بالمنتدى الجديد
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 11186%خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 111 86% [ 6 ]
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 11114%خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 111 14% [ 1 ]
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 1110%خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 111 0% [ 0 ]
خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 1110%خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ 111 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 7

اجعلنا الصفحة الرئيسية

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

2 مشترك

خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟

vip

خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Empty خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟

مُساهمة  vip الإثنين 4 مايو 2009 - 2:16

كثرت هذه الأيام السؤال عن الزواج من شخص مصاب بمرض السكري ومدى تأثير المرض على العلاقة الزوجية، ولذلك قررت أن أكتب إليكم توضيح لحقائق هامة عن هذا المرض قد يغفل عنها الكثير من الناس.

وقبل أن أخوض بالتفاصيل أود أن أقول أن مريض السكر من حقه أن يتزوج(سواء رجل أو إمرأة) وأود أيضآ أن أطمئن أنه يستطيع ممارسة حياته الزوجية بشكل طبيعي.

في البداية يجب أن يسأل الشخص المصاب نفسه:كيف أجعل من مرض السكري صديقآ لي؟
    والجواب بكل سهولة هو بفهم حقيقة هذا المرض وكيف يعمل وما هي طرق السيطرة عليه.

دعونا نستعرض كيف يؤثر السكري على العلاقة الجنسية:

1-إن ارتفاع نسبة السكر في الدم تؤثر على الأوعية الدموية المغذية للأعصاب وبالتالي تؤثر على الدورة الدموية،
    والدورة الدموية هي المسئولة عن دفع الدم في القضيب لإتمام عملية الجماع (بما فيها الانتصاب والقذف)
    2-إن إرتفاع نسبة السكر في الدم تؤدي إلى زيادة لزوجة السائل المنوي مما يعوق حركة الحيوانات المنوية.

الان كيف نتفادى حدوث هذه الأعراض؟
    1- في البداية يجب أن يقف الزوج أو الزوجة بجانب شريك حياته ويزيل أي ضيق نفسي قد يشعر به.
    2- يجب ضبط نسبة السكر في الدم بالمتابعة مع الطبيب.
    3- يجب ضبط ضغط الدم (إن كان هناك خلل).
    4- يجب معالجة أي التهابات في الجهاز التناسلي(إن وجدت).

نأتي الان إلى طرق العلاج:

أود أن أبشر جميع المصابين أن الضعف الجنسي الناتج عن مرض السكري له علاج أكيد بل هناك طرق مختلفة ومتعددة لكن لا بد من المتابعة مع الطبيب ، وأذكر لكم أهما:
    1- عقار الفياجرا: وهي علاج أكيد للضعف الجنسي الناتج عن مرض السكر لأنه ينشط الدورة الدموية وبالتالي وصول الدم إلى الأعصاب المغذية للقضيب بشكل خاص
    لكن يحظر إستخدامه مع أي وسيلة أخرى لعلاج الضعف الجنسي(يستخدم لوحده).
    2- الحقن الموضعية قبل عملية الجماع:
    حيث يتم حقن العضو الذكري بـ (بابافارين) أو بـ (بروستاجلاندين).
    The Prince
    The Prince
    إدارة الموقع
    إدارة الموقع

الابراج : الثور الأبراج الصينية : التِنِّين

خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟ Empty رد: خطيبتي مصابة بالسكري وأنا أحبها فهل أتزوجها؟

مُساهمة  The Prince الإثنين 4 مايو 2009 - 23:17

موضوع أكثر من رائع
    لاتنسى انتقل إلى الموقع الجديد :
    http://www.aspirin.forumotion.com/

الوقت/التاريخ الآن هو السبت 28 سبتمبر 2024 - 11:18